الصفحة الرئيسية
>
شجرة التصنيفات
كتاب: الجامع الصغير من حديث البشير النذير **
9577- هاجروا تورثوا أبناءكم مجدا - (خط) عن عائشة - (ض) 9578- هاجروا من الدنيا وما فيها - (حل) عن عائشة - (ض) 9579- هذا القرع نكثر به طعامنا - (حم ن ه) عن جابر بن طارق - (ح) 9580- هذه النار جزء من مائة جزء من جهنم - (حم) عن أبي هريرة - (صح) 9581- هذه الحشوش محتضرة، فإذا دخل أحدكم فليقل: باسم الله ["الحشوش": جمع حش ... وهو البستان، كني به عن الخلاء لأنهم كانوا يتغوطون بين النخيل قبل اتخاذ الكنف (جمع كنيف). "محتضرة": أي يحضرها الشيطان، لأنها محل الخبث وكشف العورة وعدم ذكر الله، والخبيث للخبيث]ـ - ابن السني عن أنس - (صح) 9582- هاشم والمطلب كهاتين، لعن الله من فرق بينهما: ربونا صغارا، وحملونا كبارا - (هق) عن زيد بن علي مرسلا - (ض) 9583- ههنا تسكب العبرات، يعني عند الحجر - (ه ك) عن ابن عمر - (صح) 9584- هجاهم حسان فشفى واستشفى - (م) عن عائشة 9585- هجر المسلم أخاه كسفك دمه - ابن قانع عن أبي حدرد - (ح) 9586- هدايا العمال غلول - (حم هق) عن أبي حميد الساعدي - (ض) 9587- هدايا العمال حرام كلها - (ع) عن حذيفة - (ض) 9588- هدية الله إلى المؤمن السائل على بابه - (خط) في رواة مالك عن ابن عمر - (ض) 9589- هل ترون ما أرى؟ إني لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر - (حم ق) عن أسامة - (صح) 9590- هل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم؟ - (خ) عن سعد - (صح) 9591- هل تنصرون إلا بضعفائكم: بدعوتهم وإخلاصهم؟ - (حل) عن سعد - (صح) 9592- هل من أحد يمشي على الماء إلا ابتلت قدماه؟ كذلك صاحب الدنيا: لا يسلم من الذنوب - (هب) عن أنس - (ض) 9593- هلاك أمتي على يدي غلمة من قريش - (حم خ) عن أبي هريرة 9594- هلك المتنطعون [("المتنطعون": المبالغون في التعمق والاستقصاء)]ـ - (حم م د) عن ابن مسعود - (صح) 9595- هلك المتقذرون - (حل) عن أبي هريرة - (صح) 9596- هلكت الرجال حين أطاعت النساء - (حم طب ك) عن أبي بكرة - (ح) 9597- هلم إلى جهاد لا شوكة فيه: الحج - (طب) عن الحسين 9598- همة العلماء الرعاية، وهمة السفهاء الرواية - ابن عساكر عن الحسن مرسلا - (ض) 9599- هن أغلب، يعني النساء - (طب) عن أم سلمة - (ض) *2* 9600- الهدية إلى الإمام غلول - (طب) عن ابن عباس - (ض) 9601- الهدية تذهب بالسمع والقلب والبصر - (طب) عن عصمة بن مالك - (ض) 9602- الهدية تعور عين الحكيم - (فر) عن ابن عباس - (ض) 9603- الهرة لا تقطع الصلاة، لأنها من متاع البيت - (ه ك) عن أبي هريرة - (صح) 9604- الهوى مغفور لصاحبه، ما لم يعمل به، أو يتكلم - (حل) عن أبي هريرة - (ض)
|